منتديات ابناء طيبة


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:28 am

أبرمت شراء 98 طائرة بقيمة 15.5 مليار ريال لرفع أسطولها إلى 142 طائرة
"ناس" تنوي طرح حصة للاكتتاب العام خلال 2008

11/06/1428هـ
كشف لـ "الاقتصادية" طاهر العقيل رئيس الشركة الوطنية للخدمات الجوية "ناس"، أن الشركة تنوي طرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في النصف الأول من العام المقبل 2008، دون أن يحدد نسبة الطرح، مؤكدا أن إدارة الشركة تسعى جاهدة لطرحها رغبة منها في توسيع قاعدة الشركاء.
وأوضح العقيل خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس في الرياض، أن الشركة أبرمت اتفاقيات لشراء 98 طائرة جديدة بتكلفة 15.5 مليار ريال وذلك ضمن خططها الاستراتيجية لتعزيز أسطولها الجوي حتى عام 2012.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:

كشف لـ "الاقتصادية" طاهر العقيل رئيس الشركة الوطنية للخدمات الجوية "ناس"، أن الشركة تنوي طرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في النصف الأول من العام المقبل 2008، دون أن يحدد نسبة الطرح، مؤكدا أن إدارة الشركة تسعى جاهدة إلى طرحها رغبة منها في توسيع قاعدة الشركاء.
وأوضح العقيل خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس في الرياض، أن الشركة أبرمت اتفاقيات لشراء 98 طائرة جديدة بتكلفة 15.5 مليار ريال وذلك ضمن خططها الاستراتيجية لتعزيز أسطولها الجوي حتى عام 2012. كما تلقت الشركة عروضا لتمويل صفقات الطائرات من البنوك والمؤسسات المالية المحلية والإقليمية والدولية وشملت وسائل تمويل مبتكرة توفر فرصا استثمارية متنوعة للمستثمرين في سوق المال.
وقال العقيل إن حجم أعمال الشركة يبلغ نحو 500 مليون ريال من خلال أربع خدمات تقدمها هي: الطيران الاقتصادي، طيران رجال الأعمال، إدارة الطائرات، والطيران الجزئي.
من جهته بيّن عايض الجعيد رئيس مجلس المديرين في "ناس"، أن سوق الطيران المحلية في المملكة تستوعب الكثير من المشغلين الجديد، معللا ذلك بأن الاقتصاد السعودي القوي أحد هذه الأسباب، إضافة إلى أن الطلب المتزايد على وجهات السفر يكثر بين الحين والآخر محليا.
وأفاد الجعيد أن توقيع العقود الجديدة تمثل خطوة مهمة في تاريخ الشركة، وترمي إلى دعم قطاع الطيران في السعودية، حيث إن قرار الشركة يأتي لتعزيز الأسطول واستجابة للطفرة التي تشهدها أسواق الطيران بشقيها التجاري والخاص في المنطقة خلال السنوات العشر المقبلة.
وقال الجعيد إن الشركة أبرمت خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام أربع من أكبر الصفقات من حيث الكمية والنوعية في تاريخ أسواق الطيران في المنطقة، وكان آخرها ما تم الإعلان عنه خلال معرض لوبورجيه للطيران بشأن التفاهم مع شركتي إيرباص الأوروبية لشراء 38 طائرة "إيرباص 320" في صفقة تتجاوز تسعة المليارات ريال، ومع وشركة داسو فالكون الفرنسية لشراء 20 طائرة من طراز "فالكون 2000 إل إكس" الجديدة ذات مقصورة الركاب الواسعة بقيمة تتجاوز 1.9 مليار ريال.
وأضاف أن الإعلان عن الاتفاقيات الأخيرة مع كبار مصنعي الطائرات في العالم يضع خططا تعزيز أسطول الشركة قيد التنفيذ ويأتي متماشياً مع استراتيجية تنويع وتكامل وحدات العمل الاستراتيجي في الشركة، إضافة إلى فتح أسواق جديدة لخدماتها بشقيها التجاري والخاص في أسواق المنطقة لتصبح "ناس" واحدة من أهم الشركات العاملة في مجال النقل الجوي في القطاعين الخاص والتجاري في منطقة الشرق الأوسط.
وأفاد أن شركة ناس تشغل حاليا أكبر الأساطيل وأسرعها نمواً بين شركات الطيران الخاصة في منطقة الشرق الأوسط حيث يضم أسطولها 44 طائرة من أكبر الشركات المصنعة مثل "إيرباص"، "بوينج"، "غلف ستريم"، "داسو"، "ريثيون"، مضيفا أنه مع الاتفاقيات المعلنة للشركة منذ بداية هذا العام سيرتفع عدد أسطول طائرات الشركة إلى 142 طائرة خلال السنوات الست المقبلة.
وبين الجعيد أن إضافة 60 طائرة جديدة من ثلاث فئات مختلفة تعزز من قدرة وفاعلية أسطول برنامج الملكية الجزئية والتأجير للطائرات الخاصة المعروف عالميا بـ "في نت جتس" وتلبي احتياجات أكبر شريحة من عملاء الطيران الخاص في المنطقة.
وأشار الجعيد إلى أن تعزيز وتنويع قدرات أسطول "ناس" بعد الصفقات الأخيرة وتوفير خدمات وحلول طيران مبتكرة من خلال فريق عمل كفؤ وعلى قدر عال من المهنية وبوسائل تمويلية مبتكرة ومتطورة يؤدي حتما إلى توسيع قاعدة عملاء الشركة لتشمل مختلف الشرائح والفئات، موضحا أن الجميع أصبح أكثر اهتماما من ذي قبل بالبحث عن خيارات تؤمن لهم الخدمة المميزة ذات العائد الأفضل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:29 am

أسواق العثيم" تطرح 30 % من أسهمها للاكتتاب خلال العام الجاري

الاقتصادية - 11/06/1428هـ
أكد عبد الله العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة أن الشركة تعتزم طرح "أسواق العثيم" في اكتتاب عام أولي خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن شركته في انتظار صدور موافقات الجهات المختصة.
وقال العثيم إن شركته تقدمت بطلب تحويلها إلى مساهمة عامة، والموضوع حاليا لدى هيئة سوق المال، ووزارة التجارة والصناعة، مفيدا أنه سيتم طرح 30 في المائة من أسهمها للاكتتاب العام، وأنه تم تعيين بنك الخليج الدولي مستشارا للاكتتاب، مضيفا أن علاوة الإصدار تخضع لمعايير تحدد من قبل المختصين.
وبيّن الرئيس التنفيذي لشركة العثيم القابضة عقب تدشين شركة "أسواق العثيم" شعارها وهويتها الجديدة في مؤتمر صحافي عقد أمس في قاعة لندن في فندق "الفور سيزونز" بحضور يوسف بن محمد القفاري الرئيس التنفيذي لشركة أسواق العثيم، أن من أسباب تطوير الشعار والهوية الجديدة للشركة حرصها على المحافظة على ما وصلت إليه، كونها من رواد قطاع التجزئة، مع الأخذ في الاعتبار مواكبة التطور الكبير في سوق تجارة المواد الغذائية، إضافة إلى تغير سلوك المستهلك.
وأضاف العثيم أن التطوير والتحديث المستمر يعد أحد عناصر جذب المتسوقين الباحثين عن الجديد، مضيفا أن التطوير لن يكون مقتصراً على الشكل الخارجي، وإنما سيصاحبه تطوير في تنوع المنتجات وتوظيف السعوديين من الشباب المؤهل.
وشدد رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة أن تدشين الشعار الجديدة للشركة يمثل خطوة بارزة في طريق التطوير والتحديث في مسيرة الشركة الهادفة إلى خدمة المستهلك مجددا الوعد لعملاء الشركة بأن يظل الهدف الرئيس هو تقديم منتجات غذائية صحية طازجة، وخدمة راقية وبأسعار منافسة، لافتا إلى أن تطوير الشعار يأتي في الشكل دون المساس بالمضمون. وقال "القيم التي بني عليها هذا الصرح منذ 50 عاماً على يد المؤسس والدنا صالح العثيم - يرحمه الله - باقية في أذهاننا ووجداننا، وعليه فإن الشعار الجديد بسيط في شكله ثري في معناه مواكب لتطور العصر، كما أنه سيحتفظ بروح الشعار السابق نفسها، وما تم عمله إنما هو تطوير وتحديث له ولمعناه ولواقعنا، ومواكبة للتطور الذي تعيشه بلادنا.
وأوضح العثيم أن المقصود بتطوير الهوية، هو أن يكون تطويراً شاملاً والمستفيد أولاً وآخراً هو العميل الذي هو الهدف الرئيسي والنهائي من كل تطور أو تحديث بحيث تتحقق النظرية الاقتصادية المعروفة وهي المبادرة إلى العميل واستشراف احتياجاته ورغباته وهذا ما نطبقه وسنستمر في تطبيقه.
من جانبه قدم يوسف القفاري عرضا مرئيا، تطرق من خلاله إلى مراحل تطوير الشعار بالتعاون مع إحد الشركات الإسبانية المتخصصة في مجال التسويق والتطوير، وبلغت التكلفة الإجمالية لعملية التغير والتسويق نحو 20 مليون ريال، حيث شملت الخطوات التنفيذية لعملية التطوير البدء في تغيير جميع اللوحات الداخلية والخارجية، ثم تعديل ديكورات بعض الأقسام والديكور الداخلي للفروع، تلتها عملية تطوير مفاهيم العاملين في الشركة حول الهوية والشعار الجديد، والتركيز على الجودة وخدمة العميل في المقام الأول، مع محافظته على روح الشعار السابق الذي تم تطويره ليصبح على شكل ورقة شجر، حيث إن الهوية الجديدة تركز علي الأقسام الطازجة وعلى كل ما هو طازج وذلك يعكس اهتمام "العثيم" بعملائها.
وعاد عبد الله العثيم ليشير إلى الطفرة الاقتصادية التي تعيشها المملكة، والحاجة الماسة إلى المزيد من أسواق المواد الغذائية، التي يبلغ حجمها في المملكة أكثر من 60 مليار ريال، نافيا خشية الشركة من المنافسة سواء من الشركات الموجودة في السوق السعودية أو القادمة له حتى من خارجها، لافتا إلى استحواذ شركة أسواق العثيم على نسبة أربعة في المائة من سوق المواد الغذائية في المملكة، و10 في المائة من السوق في الرياض، فيما تبلغ مبيعات الشركة أكثر من ملياري ريال سنويا.
ودعا رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة إلى المزيد من التسهيلات من قبل وزارة العمل لدعم التوسع الذي تشهده هذه السوق، مشيرا إلى وجود أكاديمية العثيم التي تعنى بتدريب الشباب السعوديين مجانا، حيث وصل عدد المتخرجين منها حتى الآن أكثر من سبعة آلاف شاب منذ إنشائها عام 1420هـ، استفادت منهم شركة العثيم والعديد من شركات القطاع الخاص الأخرى.
من جهة أخرى، أعلنت الشركة عن تدشين فرعين "هايبر ماركت" في الرياض والأحساء، أحدهما سيتم تدشينه في غضون ثلاثة أشهر، إضافة إلى الإعلان عن مشاريع مستقبلية لتدشين فروع أسواق جديدة في الخبر، الدمام، سكاكا، رفحاء، وعنيزة وذلك ضمن خططها التوسعية الرامية إلى زيادة فروعها في جميع أنحاء المملكة، حيث بلغت أعدادها 77 سوقا، 56 منها في منطقة الرياض، سبعة في القصيم، أربعة في عسير، وأربعة في تبوك، حيث استطاعت الشركة الحصول على شهادة الآيزو عن طريق أعرق الشركات العالمية المتخصصة، كما حصلت على جائزة أفضل شركة في مجال تجارة التجزئة لعام 2005 من قبل مجلة الأعمال العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:30 am

"مسك للكابلات" تنتظر الموافقة على طرح 30 % من أسهمها للاكتتاب العام


- "الاقتصادية" من الرياض - 09/06/1428هـ
أعلن المهندس عبد العزيز بن محمد النملة رئيس مجلس إدارة شركة مسك للكابلات المتخصصة عن اقتراب موافقة هيئة السوق المالية على طرح الشركة للاكتتاب العام، مفيدا أن الشركة أتمت استعداداتها واتخذت كافة التدابير اللازمة نحو التحول إلى شركة مساهمة بطرح 30 في المائة من أسهمها للاكتتاب العام.
وأكد المهندس عبد العزيز بن محمد النملة خلال زيارته مع وفد إعلامي، مصانع الشركة في المدينة الصناعية الثالثة في الرياض، أن شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك)، تعد من أعرق الأسماء التجارية التي أوجدت لنفسها مكانا مرموقا في مجال صناعة الكابلات على المستويات المحلية والخليجية والعالمية، ومنذ 14 عاما كانت الأسواق المحلية والخليجية تعاني نقصا شديدا في صناعة الكابلات المتخصصة، كان من أهم التحديات في تلك المرحلة هو كيفية تلبية حاجة الطلب المتزايدة على الكابلات المتخصصة في ضوء الطفرة الاقتصادية التي تشهدها السعودية ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة.
وأشار المهندس النملة إلى أن البدايات كانت متركزة على تغطية السوق المحلية بكل أنواع الكابلات المتخصصة والتميز بالجودة العالية، حيث بدأت التصنيع المحلي داخل السعودية عام 1993 تمشيا مع التطور والنمو الذي شهدته صناعة النفط والغاز داخل البلاد خلال السنوات الأخيرة، ويوما بعد يوم ومع مرور السنين تطورت الشركة لتصبح شركة دولية لها فروع متعددة تكتسب الخبرة والشهرة الكبيرة في الأسواق الشرق أوسطية والدولية.
وأضاف النملة أن حجم سوق الكابلات يقدر بأكثر من 7.5 مليار ريال، وهذا يشير إلى حجم التطور الصناعي الكبير الذي تعيشه المملكة ما حدا بشركة مسك أن تجري خططا توسعة عديدة متتالية في مصانعها هدفها زيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها من كابلات نقل المعلومات والتحكم التي كانت تستورد في السابق من الخارج وكانت تفتقر إليها الأسواق السعودية والخليجية.
وكانت "مسك" قد تأسست عام 1993 وبدأت عملية الإنتاج عام 1994، وتم بيع باكورة إنتاجها بحلول عام 1995، وتعد شركات النفط والغاز العملاقة في المنطقة كشركتي "أرامكو" و"سابك" وشركة نفط الكويت وشركة قطر للبترول وشركات النفط الإماراتية والعُمانية والإقليمية الأخرى، وكذلك الشركات الإقليمية الرائدة كشركة الكهرباء والاتصالات السعودية إضافة إلى العديد من الشركات العالمية الكبرى من عملاء شركة مسك للكابلات المتخصصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:30 am

نهاية العام الحالي
(السريع) تتحول إلى شركة مساهمة وتطرح 30% للاكتتاب



الجزيرة 13-6-1428

أكد محمد السريع، رئيس مجلس إدارة مجموعة السريع الصناعية التجارية، أن إنتاج المجموعة من السجاد والموكيت يتجاوز حالياً 40 مليون متر مربع سنوياً، مما يعزز المكانة الرائدة للمملكة في هذا المجال، إذ تعتبر ثالث دولة في العالم من حيث عدد أمتار السجاد المربعة التي تنتجها.

وكشف السريع خلال اللقاء عن خطة للمصنع لعمل معهد تدريب للشباب السعودي لتدريبهم على صناعة السجاد وكيفية التعامل مع الآلات الخاصة بإنتاجه موضحاً أن المصنع سوف يستوعب الذين يختارون هذه الدورات التدريبية.

وأكد في ختام حديثة أن الشركة في صدد إكمال إجراءات طرح ما يقدر بـ30% من رأس مالها كأسهم وتحويلها إلى شركة مساهمة في المستقبل.. وأضاف أن هذا سيستغرق حتى نهاية العام الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:31 am

تخصيص شركة معادن ورفع رأسمالها إلى 8 مليارات

4-4-1427
وافق مجلس الوزراء في جلسة مساء أمس على تخصيص 50% من شركة التعدين العربية السعودية معادن ورفع رأسمال الشركة إلى 8 مليارات ريال.
وقد أكد د. عبدالله بن عيسى الدباغ رئيس شركة معادن وكبير إدارييها التنفيذيين في تصريح ل(الجزيرة) أن طرح معادن للاكتتاب سيتم في نهاية العام ما بين شهري نوفمبر وديسمبر مشيرا إلى أن التخصيص سيكون للشركة الأم ولا يشمل المشاريع الأخرى.
وأشار إلى أن شركة معادن تعد الركيزة الثالثة للصناعات المتقدمة بالمملكة بعد أرامكو السعودية وسابك حيث إنها تطور استثمارات كبيرة في مجال الصناعات التعدينية ستشكل طفرة صناعية ستفضي إلى فتح آفاق جديدة من العمل أمام الشباب السعودي وتشكل صادرات صناعية سعودية تصب في الموارد المالية للاقتصاد السعودي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:31 am

العوجان الصناعية السعودية تطرح أسهمها للاكتتاب لجمع 213 مليون دولار
27-5-1428
كشف رئيس مجلس ادارة شركة العوجان الصناعية أخيراً أن الشركة تنوي جمع بين 600 و800 مليون ريال أي ما يعادل 213.3 مليون دولار من خلال طرح عام أولي ربما بنهاية العام الحالي، موضحاً على هامش مؤتمر صحفي بان الشركة عينت مجموعة سامبا المالية كمستشار للاصدار ولادارة الاكتتاب وأنها تنوي بيع حصة 30% . وأضاف أن الشركة تتوقع أن تتضاعف الايرادات تقريبا الى 500 مليون دولار بحلول عام 2009 مقارنة مع 280 مليون في 2005، لافتاً إلى أن الايرادات ستصل الى 400 مليون دولار في عام 2007. تجدر الإشارة إلى أن الشركة مملوكة لعائلة العوجان وبدأت نشاطها في عام 1905 كشركة تجارية صغيرة في البحرين. وذكرت الشركة على موقعها ان لها انشطة حاليا في 12 مكانا بالمنطقة ويعمل بها اكثر من 2200 شخص. وكشف رئيس مجلس ادارة شركة العوجان الصناعية ان شركته ستستثمر 100 مليون دولار هذا العام لفتح مصنعين في ايران لانتاج العصير وان شركاء من ايران سيشاركون بنسبة 20%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:32 am

برأسمال 1.5 مليار وبطاقة انتاجية تقدر بنحو 1.6 مليون طن حديد سنوياً
إنشاء مصنع للحديد في "تبوك" وطرح 75% منه للاكتتاب العام في السعودية



الخميس 30 ربيع الثاني 1428هـ - 17 مايو2007م

وافقت وزارة التجارة والصناعة السعودية على إنشاء مصنع لإنتاج الحديد والصلب تحت مسمى "مصنع حديد الوطن" في منطقة "تبوك" ليصبح المصنع الأول لصناعة الحديد في المنطقة الشمالية.

وبحسب ما نشره الصحفي نواف العنزي في تقريره لصحيفة "الاقتصادية" السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس 17-5-2007، فقد أوضح المدير التنفيذي لشركة الوطن للاستثمار الصناعي - الشركة المالكة للمصنع - صالح بن سعيد آل عائض أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تقدر بنحو 1.6 مليون طن حديد سنوياً مقسمة إلى 600 ألف طن كتل حديدية، و500 ألف طن حديد تسليح لفات، و500 ألف طن حديد تسليح قضبان.


وكشف آل عائض أن اللجنة التأسيسية للمصنع وافقت على تحويله إلى شركة مساهمة سعودية، وسيتم طرح 75 % من رأسمال الشركة البالغ 1.557 مليار ريال في اكتتاب عام بدون علاوة إصدار، كما سيتم الإعلان عن موعد ملتقى يتم فيه دعوة جميع المؤسسين للتعريف بالمصنع وشرح التفاصيل الخاصة بالمشروع وذلك بحضور الشركة الاستشارية المالية للاستثمار والتمويل والمحاسب القانوني والشركة الاستشارية المشرفة على التنفيذ والتشغيل والإدارة حتى الانتهاء من بناء المصنع وبداية التشغيل الفعلي للمصنع وبحضور الشركات المصنعة والمنفذة للمشروع.

وأضاف ان المصنع سيضم مدينة سكنية عمّالية ومدينة ترفيهية إلى جانب المسجد والمدارس، وستقام معاهد لتدريب وتعليم الكوادر البشرية السعودية لتوطين التقنية في جميع مجالات أعمال وإنتاج الحديد والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، وذلك لفتح فرص عمل جديدة أمام الشباب حيث سيوفر المصنع أكثر من 300 فرصة عمل في المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:33 am

عبدالله بن جمعة: طرح 30% من مشروع رأس تنورة التكاملي للاكتتاب العام27-4-1428
أكد رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين عبدالله صالح جمعة، بأن أرامكو وشركة داوكيميكل تمتلكان إمكانيات وقدرات مميزة تتيح لهما الإسهام معاً بشكل مهم في خدمة العالم. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد توقيعهما مذكرة تفاهم لتطوير أكبر مجمع لإنتاج البلاستيك والكيماويات في العالم. وقال الجمعة بأنه تمت مرحلة جديدة من مراحل مشروع رأس تنورة المتكامل، حيث نجمع بين نقاط القوة التي تمتلكها الشركتان لإقامة أكبر مجمع لدائن وكيماويات، وذلك من خلال وجود أكبر شركة لإنتاج وتصدير الزيت الخام في العالم وهي أرامكو السعودية مع شركة قيادية رائدة في مجال إنتاج وتسويق المنتجات والخدمات الكيميائية والبلاستيكية والزراعية المبتكرة.
كما أكد رئيس شركة داو ورئيس مجلس إدارتها السيد اندرون. ليفيريس بأن المشروع سيساعد على توسع وتنويع قائمة المنتجات البلاستيكية والكيماوية، وتقديم سلسلة جديدة من المنتجات النوعية والعالية الأداء في المملكة، عند إنجازه، وسيضم هذا المحور العالمي للتنمية والابتكار، أكثر من 30مصنعاً و 4000موظف مما يجعل منه أكبر مجمع من نوعه يتم بناؤه مرة واحدة.

وحول دخول شركة أرامكو في نشاط البتروكيماويات بالرغم من تخصصها في إنتاج الزيت والغاز قال الجمعة بأنه عندما تكون هناك فرص تعزز وتقدم قيمة إضافية لأرامكو لا مانع من ذلك، إضافة إلى ذلك هذا المشروع سيستفيد من معملين كبيرين هما معمل الجعيمة للغاز الذي سيمد المشروع بالغاز ومصفاة رأس تنورة التي ستوفر مواد كثيرة لهذا المشروع، وسيكون المعمل الجديد في الوسط بينهما. وهذا المشروع سيرفع من أداء هذين المشروعين مما يؤدي إلى رفع دخل شركة أرامكو والدخل الوطني عامة.

وفيما يخص سابك وعدم مشاركتها في المشروع قال رئيس أرامكو: شركة سابك شركة وطنية نحترمها وندعمها وهي من الشركات التي دعيت لهذا المشروع، ولكن لم يتم اختيارها لمعايير معينة تخص المشروع ولكن لا يمنع من أن نستعين بشركة سابك بوجه أو آخر وعلاقتنا مع سابك يومية ولدينا فرق عمل مشتركة.

وحول وضع الاستثمار في المملكة ومدى وجود عوائق واجهت شركة داو؟ قال السيد أندرو: على النواحي المهنية وفهم الشركات وما تحتاجه وعلى ما نطلق عليه السلامة البيئية الصحية كان كل شيء بسلاسة وموفقا، وسنواجه بعض المشاكل وسنحلها المهم التحلي بروح حل المشاكل وليس إيجادها. ونحن نركِّز على إنجاح هذا المشروع بسرعة وفقاً للمعايير لأن هذه الفرصة نادرة ونتمنى التوفيق.

من جهة ثانية أكد الأستاذ عبدالله صالح جمعة بأن 30% من هذا المشروع سيطرح للاكتتاب العام ولكن بعد أن تتضح الصورة كاملة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:33 am

بعد موافقة مجلس الوزراء على تأسيسها
"الاتصالات المتنقلة السعودية" تتأهب لطرح 560مليون سهم للاكتتاب العام


الرياض - 26-5-1428
وافق مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية أمس، على الترخيص بتأسيس شركة سعودية مساهمة باسم "شركة الاتصالات المتنقلة السعودية" لتكون مشغلاً ثالثاً للجوال، ويكون غرضها مزاولة أعمال الاتصالات وفقاً لنظامها الأساسي والأنظمة المعمول بها، برأسمال يبلغ 14مليار ريال سيتم طرح 700مليون سهم منه للاكتتاب خلال شهر من هذا القرار تمثل 50% من رأس المال.
وخصص قرار المجلس 140مليون سهم من رأسمال الشركة لكل من المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فيما ستطرح الأسهم المتبقية البالغ عددها 560مليون سهم للاكتتاب العام خلال ثلاثين يوماً من هذا القرار بسعر 10ريالات للسهم الواحد، مبيناً أن وزارة التجارة والصناعة وهيئة السوق المالية، ستقوم بتنفيذ ما ورد في هذا القرار مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ووافق مجلس الوزراء في قراره الصادر خلال جلسته الاعتيادية أمس، على الترخيص ل (شركة الاتصالات المتنقلة السعودية) في إنشاء شبكة اتصالات متنقلة عامة وتشغيلها بجميع عناصرها وتقديم خدماتها على المستوى المحلي والداخلي والدولي من خلال شبكتها الخاصة، اضافة إلى استيفاء المقابل المالي لتقديم الخدمات تجارياً، والمقابل المالي للترخيص، والمقابل المالي لاستخدامات الترددات، والمقابل المالي لتخصيص الأرقام واستخدامها وغير ذلك من أنواع المقابل المالي، من (شركة الاتصالات المتنقلة السعودية) وفقاً لأنظمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والقرارات ذات الصلة.

وكان تحالف تقوده شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية MTC قد تقدم في 24مارس الماضي، بأعلى عرض مالي للحصول على الرخصة الثالثة للجوال في المملكة، زاد عن 22.9مليار ريال، وأعلنت MTC في ذلك الوقت عن عزمها تملك 25% من الشركة التي تعتزم تأسيسها في المملكة، مرجحة بداية عملها في السعودية بمطلع العام المقبل 2008، ومتوقعة استثمار نحو 30مليار ريال في السوق السعودية خلال خمسة أعوام.

وأشارت مصادر في الشركة إلى أن تكفلة بناء الشبكة الثالثة للجوال في المملكة قد تصل إلى نحو 7.5مليارات ريال، موضحة ان بداية عمل الشركة في السعودية سيكون ب"ربط بيني" مع المشغلين الآخرين، إضافة إلى استخدام "التجوال الوطني" إلى حين اكتمال الشبكة الخاصة بشركة "الاتصالات المتنقلة السعودية"، كما أن الشركة ستغطي شبكتها الخاصة المناطق الرئيسية في المملكة قبل نهاية العام الجاري، فيما ستغطي الطرق بشبكة "التجوال الوطني" بداية الأمر، وذلك حسب خط هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي وضعتها في كراسة المناقصات للمتقدمين للرخصة الثالثة للجوال، والتي تقتضي تغطية المدن الرئيسية في المرحلة الأولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:34 am

كشف عن المراحل المتقدمة لشركة التعدين
الرخيص لـ(الجزيرة ): طرح 750 مليون سهم في مدينة حائل الاقتصادية للاكتتاب خلال مايو المقبل 16-3-1428


توقع رئيس مجلس إدارة شركة ركيزة المطور الرئيسي لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية المهندس عبدالله الرخيص أن يتم طرح 750 مليون سهم من أسهم المدينة للاكتتاب العام خلال شهر مايو المقبل.

وأوضح في تصريح خاص ل(الجزيرة) أن هيئة السوق المالية لم تتأخر في البت بملف الاكتتاب موضحا أن تاخير الطرح يرجع إلى الظروف الحالية للسوق.

وحول خطوات الشركة المقبلة كشف المهندس الرخيص عن اتجاه الشركة لإنشاء مصنع للاسمنت باستثمارات تبلغ 4 مليارات ريال يقع ضمن مجمع مواد البناء ويتم حالياً عمل التصاميم والدراسات الخاصة به موضحا أن المصنع سيساهم في بناء المدينة الاقتصادية وسيتم بدء العمل فيه خلال نهاية العام الحالي وتتضمن أعمال المصنع إنتاج الاسمنت بالإضافة إلى تسهيل بناء صناعات ثانوية تساهم في تشجيع صناعة البناء في منطقة حائل. موضحا ان الشركة بعد تعيين الإدارة التنفيذية المكونة من رئيس الشركة والمجموعة التنفيذية بدأت تمارس نشاطها بالتخطيط العمراني للمدينة وأعمال التسليح والبنية التحتية وأعمال إدارة المشروع.

وعن إستراتيجية الشركة المستقبلية أوضح المهندس الرخيص انها تتركز في ثلاث جوانب يتمحور جانبها الأول في بناء البنية التحتية للمدينة الاقتصادية وفقا لرؤية متطورة تخدم ساكني ومستثمري المدينة فيما يتضمن الجانب الثاني الاستثمار في أربعة قطاعات اقتصادية مهمة وهي قطاع التعدين مع ما تحتويه المنطقة من ثروات تعدينية كبيرة وقطاع مواد البناء الأساسية والتي تشمل قطاعات الاسمنت والزجاج والالومنيوم والبلاط والرخام والقطاع الثالث وهو قطاع الصناعات الزراعية والغذائية والرابع قطاع النقل والخدمات اللوجستية متوقعا أن تكتمل القطاعات الأربعة لتشكل فيما بينها ميزة تنافسية للمدينة الاقتصادية.

وأضاف الرخيص أن التوجه الثالث بالنسبة للإستراتيجية فيتركز على توفير الوظائف لأبناء المنطقة الشمالية مشيرا الى أن المرحلة الأولى للمدينة ستوفر 30 ألف فرصة عمل مباشرة.

وفيما يتعلق باستثمارات الشركة الخاصة بمواد البناء أوضح أن هناك مصنعاً هو الأول في المملكة لتصفية وتنقية وتصنيع الزجاج من رمل السلكا حيث يتوفر الرمل في شمال المنطقة بمعدل نقاوة مرتفع مضيفا أن الشركة تهدف لاستثمار مئات الملايين بالتعاون مع شركاء أجانب لديهم الخبرة والمعرفة الفنية والتقنية بالإضافة إلى الاستثمارات القائمة على الصناعات المعتمدة على الكاوليين مثل صناعة السيراميك والجرانيت المتوفر بكميات تجارية كبيرة وألوان مختلفة في جبال حائل.

وحول شركة التعدين قال المهندس الرخيص أن خطوات الشركة وصلت مرحلة متقدمة وتم تكليف بنك باريبا وشركة بي ان جي لعمل الدراسات الأولية للشركة مفيداً أن استثمارات الشركة تتضمن أعمال التعدين والمعادن والخامات برأسمال 1500 مليون ريال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:35 am

إعلان قرار تأسيس شركة السوق المالية السعودية (تــداول)

2007-03-20


وافق مجلس الوزراء السعودي في الجلسة المنعقدة يوم الأثنين29 صفر1428 الموافق19 مارس 2007 برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على تأسيس شركة مساهمة سعودية باسم " شركة السوق المالية السعودية " ( تداول). يأتي القرار تنفيذاً للمادة العشرين من نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م/30) وتاريخ 4/6/1424هـ، والتي تقضي بأن تكون الصفة النظامية للسوق المالية شركة مساهمة. ومن أهم أغراض الشركة توفير وتهيئة وإدارة آليات تداول الأوراق المالية والقيام بأعمال التسوية والمقاصة للأوراق المالية وإيداعها وتسجيل ملكيتها ونشر المعلومات المتعلقة بها. ويبلغ رأسمال الشركة 1.2 مليار ريال, مقسماً إلى 120 مليون سهم متساوية القيمة، وهي أسهم نقدية اكتتب فيها كلها صندوق الاستثمارات العامة. وقضى القرار بأن يتم طرح جزء من أسهم الشركة للاكتتاب العام في الوقت الذي تحدده الجمعية العامة غير العادية للشركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:36 am

مصادر «عكاظ » : اجتماع أواخر يناير للشريكين السعودي والماليزي
طرح 40 % من اسهم مدينة جازان الاقتصادية للاكتتاب


29-11-1427
علمت “عكاظ” من مصادر مطلعة ان اجتماعاً سيعقد في جدة اواخر شهر يناير القادم يضم مجموعتي ام. ام. سي كورب الصناعية الماليزية وبن لادن السعودية لوضع الاطر الاساسية والنهائية التي ستحدد عدد الاسهم المقرر طرحها لمشروع مدينة جازان الاقتصادية.وتوقعت المصادر طرح حصة للبيع تتراوح ما بين 30 الى 40% من اسهم المشروع. وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة ام. ام. سي كورب الصناعية الماليزية قد صرح بان المجموعة تلقت موافقة الحكومة السعودية على تسجيل اسهم الشركة المشتركة التي اسستها في المملكة، وانها تهدف لاجراء طرح اولي للاسهم في عام 2007م. ويساعد طرح الاسهم المجموعة التي يقودها رجل الاعمال سيد مختار البخاري على تمويل عقد مدته 30 عاماً بقيمة 30 مليار دولار للمساعدة في بناء مدينة جازان الاقتصادية. وقد اعلنت مجموعة ام. ام سي ومجموعة بن لادن شريكتها المشروع المشترك مناصفة عن تكوينه في نوفمبر الماضي.
من جهته قال الرئيس التنفيذي للمجموعة فيصل علي عقب اجتماع للمساهمين لقد حصلنا على موافقات على طرح عام اولي لهذا المشروع المشترك لذلك يمكن ان يمضي المشروع على نحو طيب. واضاف بأنه لا يمكن تقديم المزيد من التفاصيل المالية في المرحلة الحالية. مشيرا الى ان الشريكين يتوقعان بيع حصة تزيد عن 30% من خلال طرح اولي واوضح ان الموافقة موجودة من حيث المبدأ و ينبغي ان نضع تفاصيل كاملة ونقدمها لهيئة سوق المال. وقال الرئيس التنفيذي ان المشروع المشترك يحتاج نحو 12-13 مليار دولار لتحويل المشروع يضم مبدئيا محطة كهرباء وميناء. وذكر ان المبلغ الباقي (اي 17 مليار دولار) سيأتي من خزائن الشريكين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:36 am

أحمد الحمراني لـ(الجزيرة ): اتفقنا مع بنك محلي لإدارة الاكتتاب
تحويل شركة الحمراني إلى مساهمة عامة 2007م

25-11-1427

أكد أحمد الحمراني نائب رئيس شركة الحمراني ل(الجزيرة) أنه سيتم تحويل الشركة إلى مساهمة عامة عبر طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام خلال العام المقبل 2007م وقال: لقد تم توقيع اتفاقية مع أحد البنوك المحلية ليكون مستشاراً ومديراً للاكتتاب مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل التحول في نفس عام 2007م.
الجدير بالذكر أن شركة الحمراني المتحدة هي الوكيل العام لسيارات نيسان وقطع غيارها ولوازمها بالمملكة العربية السعودية تأسست الشركة في عام 1952م بمدينة جدة، حيث مرت منذ ذلك التاريخ عبر مراحل تطويرية مختلفة، وهي الآن عضو مجموعة شركات الحمراني التي تصنف ضمن أكبر 100 شركة بالمملكة وتتخذ من مدينة جدة مقراً لها وتنتشر منافذ التوزيع ومراكز تقديم خدمات ما بعد البيع لتغطي أنحاء المملكة عبر شبكة متكاملة من الموزعين الرئيسيين وهم: - شركة الحمراني المتحدة - الموزع الرئيسي للمنطقة الغربية والجنوبية والشمالية وشركة الحمراني للتجارة والاستيراد - الموزع الرئيسي للمنطقة الوسطى وشركة الجبر التجارية - الموزع الرئيسي للمنطقة الشرقية.
وقال الحمراني: يعود تراث نيسان في المملكة العربية السعودية إلى عام 1957م عندما تم بيع أول سيارة نيسان في السعودية.
ومنذ ذلك الحين بدأ تراث نيسان في تثبيت جذورها في المملكة حيث أضحت جزءاً لا يتجزأ من حياتهم.
وفي الوقت الراهن تعد نيسان أحد الأسماء الأكثر شهرة ونجاحاً في صناعة السيارات في المملكة حيث تفتخر باتحاد قوي يبدأ من سيارات الركاب الرائجة إلى سلسلة سيارات الدفع بأربع عجلات والسيارات التجارية. وفي سعيها لفهم الاحتياجات المحلية لعملائها عن كثب، فقد أنشأت شركة نيسان للسيارات المحدودة في يونيو 1994م مقراً إقليمياً للشرق الأوسط في دبي وبذلك فقد أضحت أول شركة يابانية مصنعة للسيارات تحقق هذا العمل الفذ. وقد اكتسبت نيسان مكانة رفيعة ومميزة لها في المملكة تعزو نجاحها إلى عائلتها العريقة المالكة لنيسان في المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:37 am

إقامة تحالف بين مجموعة الخريف وشركة ألمانية
الخريف: طرح 30% من أسهم المجموعة

17-10-1427
توقَّع رئيس مجلس إدارة مجموعة الخريف عبد الرحمن الخريف أن يتم طرح 30% من أسهم المجموعة للاكتتاب العام خلال النصف الثاني من 2007، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من تقديم ملف المجموعة لوزارة التجارة وهيئة السوق المالية في الربع الأول من 2007.
ورداً على سؤال ل(الجزيرة) حول وضع القروض الحاصلة عليها المجموعة أكد الخريف أنها نقية وخالية تماماً من أية قروض ربوية، وأعاد أسباب تأخر الاكتتاب إلى النصف الثاني من 2007 إلى كثرة عدد الشركات المتقدمة لطرح جزء من أسهمها، وكذلك بعد انتهاء الشركة من عمليات التقييم من قبل مستشارها المالي.
وقدَّر المهندس محمد الخريف الرئيس والمدير التنفيذي لشؤون التصنيع بشركة صناعات الخريف في المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس بالرياض بمناسبة توقيع اتفاقية الشراكة ومجموعة كيه أس بي (KSB) الألمانية حجم سوق المنتجات الهندسية في المملكة بأكثر من مليار ريال.. مشيراً إلى أن الهدف من إنشاء (صناعات الخريف) منذ ما يزيد عن ربع قرن من الزمان كان وما زال يتمحور حول توفير احتياجات المملكة من المنتجات الهندسية.
وأكد على أن الاتفاقية المبرمة تهدف إلى إقامة علاقة إستراتيجية في عمليات نقل وتوطين تقنيات التصنيع في بلادنا وكذلك قدرة الشركة على توظيف مواردها وتحقيق قيمة مضافة حقيقية تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وشركائها من مختلف أنحاء العالم.
وقال: (منذ إنشاء شركتنا لم نغفل أهمية نقل التقنية - التي أصبحت تمثل الآن أحد أهم المرتكزات للإستراتيجية الوطنية للتنمية - كعنصر أساسي في تعزيز تنافسية الشركة ومنتجاتها في الأسواق المحلية والخارجية، فضلاً عن أهميتها في خفض التكاليف وتوفير فرص العمل للشباب السعودي).. ونوَّه الخريف على أهمية نقل التقنية في تسهيل اختراق المنتجات الوطنية لأسوار الأسواق الخارجية.. وأضاف أنه (بفضل سياساتنا تلك تمكنا من تصدير منتجاتنا للعديد من الدول).. وأردف الخريف قائلاً إنه بفضل توطين وتطوير التقنية فقد تمكنت (صناعات الخريف) من القيام بإنتاج الأنابيب المبطنة بالبلاستيك (البولي ايثيلين)، فيما أصبحت تمتلك براءة اختراع وحقوق إنتاج على مستوى العالم، إلى جانب امتلاكها مصانع في المنطقة الشرقية تلبي احتياجات القطاعات النفطية، ومحطات تحليه مياه.
وأوضح الخريف أن الشركة ماضية حالياً في التحوُّل إلى شركة مساهمة مدرجة في سوق الأسهم بعد أن قامت بتعيين البنك السعودي الهولندي كمدير للاكتتاب ومستشاراً مالياً في أسهم الشركة وذكر بأن (المجموعة تمكنت من بناء والمحافظة على علاقات طويلة الأجل مع شركائها وموزعيها ومورديها.. لقد أثبتت المجموعة القدرة على النمو ونقل التقنية إقليمياً وعالمياً في ظل التطور المتميز الذي تشهده المنطقة خصوصاً في البنية التحتية النامية للمملكة العربية السعودية والمجموعة تملك السجل التاريخي والمصادر والسمعة الكافية للتقدم والنمو في المنطقة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:37 am

"أسمنت نجران" تطرح 75 مليون سهم للاكتتاب العام


- 13/10/1427هـ
أبلغ "الاقتصادية" المهندس محمد بن مانع أبا العلا رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت نجران, أن الجمعية العمومية للشركة قررت طرح 50 في المائة من أسهم الشركة للاكتتاب العام. وأضاف أبا العلا أن الاجتماع الذي عقد في المبنى الجديد للشركة وتسلمته الثلاثاء الماضي، حضره جميع الأعضاء والمؤسسين ومندوب من وزارة التجارة.
وبين أبا العلا أن عدد الأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب يبلغ 75 مليون سهم، وأنه سيتم التقدم إلى الجهات المختصة لاستكمال بقية إجراءات طرحها للاكتتاب.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

كشف لــ "الاقتصادية" المهندس محمد بن مانع أبا العلا رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت نجران أن الجمعية العمومية للشركة قررت طرح 50 في المائة من أسهم الشركة للاكتتاب العام. وأضاف أبا العلا أن الاجتماع الذي عقد في المبنى الجديد للشركة وتسلمته الثلاثاء الماضي، حضره جميع الأعضاء والمؤسسين ومندوب من وزارة التجارة.
وبين أبا العلا أن عدد الأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب يبلغ 75 مليون سهم، وأنه سيتم التقدم إلى الجهات المختصة لاستكمال بقية إجراءات طرحها للاكتتاب. وقال أبا العلا إن تكاليف إنشاء مشروع شركة أسمنت نجران - وهو أكبر مشروع صناعي في المنطقة، بلغت 1.5 مليار ريال وبدء العمل في تنفيذه في 20/7/2005 عبر شركة نسما وشركاهم كمقاول رئيسي للمشروع، والشركة الصينية CNBM كمقاول من الباطن، وسيتم البدء في الإنتاج في المصنع بعد تسعة أشهر.
ويتكون المشروع من المكتب الرئيسي للإدارة العامة الذي يقع داخل مدينة نجران، وهو عبارة عن مبنى مكون من ثلاثة طوابق مجهزة بالكامل لخدمة عملاء الشركة. ويشكل المصنع والقرية السكنية الجزء الثاني والأهم من الشركة، وتبلغ مساحة هذا الجزء من المشروع 30 كيلو متراً مربعاً بطاقة تصميمية تسعة آلاف طن يوميا، وهو عبارة عن خطي إنتاج، الأول بطاقة ستة آلاف طن كلنكر/اليوم، والثاني بطاقة ثلاثة آلاف طن كلنكر في اليوم.
وأفاد أبا العلا أن موقع مصنع شركة أسمنت نجران يتميز بعدم وجود مصانع للأسمنت قريبة من المنطقة المقام عليها، حيث تبعد المصانع الأخرى عنه بنحو 800 كيلو متر، ما يجعل المصنع يلبي كافة متطلبات منطقة الجنوب من مادة الأسمنت في الحاضر والمستقبل، إضافة إلى ميزة مهمة وذات دور أساسي في عملية التصدير لوجود المصنع على مقربة من منافذ التصدير المتعددة مع اليمن التي تعتبر إحدى الأسواق المهمة بالنسبة لأسمنت نجران.
وشدد أبا العلا على أن الشركة سيكون لها دور مهم في العملية الاقتصادية والتنموية المزدهرة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، إضافة إلى ما ستوفره من فرص عمل لأبناء المنطقة.
من جهة أخرى قررت الجمعية العمومية لشركة أسمنت نجران منح راتب شهر مكافأة لمنسوبي الشركة بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة نجران. وقال المهندس محمد بن مانع أبا العلا رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت نجران إن هناك ثلاثة أعياد نعيشها الأول عيد الفطر المبارك والعيد الثاني لقاء خادم الحرمين الشريفين في المؤتمر العربي التاسع للثروة المعدنية الذي عقد أخيرا في جدة والعيد الثالث هو زيارة الملك إلى نجران.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:38 am

"الوطنية للسياحة" تستعد لطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام05/09/1427هـ



تعتزم الشركة الوطنية للسياحة - التي تتخذ من أبها مقرا رئيسيا لها - طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، ومن ثم تداولها في سوق الأسهم السعودية. وأوضح المهندس صالح بن حسين قدح مدير عام الشركة الوطنية السياحية، أن الشركة رفعت مسوغات طلب لوزارة التجارة تمهيدا لأخذ موافقة الوزارة ثم وضع الترتيبات اللازمة مع هيئة سوق المالية، مشيرا إلى أن أصول الشركة تقدر بنحو مليار ريال ولدى الشركة سبعة منتجعات سياحية في منطقة عسير أبرزها منتجعات السودة، الفرعاء، الحبلة، وأبها الجديدة، إضافة إلى فندق قصر أبها في أبها الجديدة، كما تدير الشركة عدة مشاريع فندقية في الرياض.
وأشار المهندس صالح إلى أن الشركة الوطنية للسياحة فازت بجائزة المفتاحة لهذا العام في الحفل السنوي الذي رعاه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وبحضور نائبه الأمير فيصل بن خالد، كما فازت الشركة بجائزة الجودة العالمية في الحفل الذي أقيم الإثنين الماضي في العاصمة الفرنسية باريس بحضور ممثلي عدة شركات عالمية تمثل 93 دولة تتنافس على هذه الجائزة للفئة الذهبية سنويا.
وعبّر مدير عام الشركة الوطنية للسياحة عن سعادته بفوز الشركة بهذه الجائزة العالمية، وقال إن حفل التتويج شهد مفاوضات جانبية مع شركات عالمية لتطوير وتفعيل الجوانب السياحية ودراسة توقيع عقود استثمارية بين الشركة وشركات عالمية مماثلة.
وكشف قدح عن خطط الشركة الجديدة، حيث تدرس الشركة إقامة عدة مشاريع سياحية في تهامة عسير على ساحل البحر الأحمر على أرض تملكها الشركة تقدر مساحتها بنحو مليون متر مربع، وذلك بالتعاون مع شركات عملاقة متخصصة في الجوانب الاستثمارية السياحية.
وحصول الشركة الوطنية للسياحة على موافقة وزارة التجارة من شأنه أن يجعل منها أول شركة استثمارية سياحية تدخل سوق المال السعودية، وستكون العوائد الرأسمالية التي ستحققها الشركة من طرح جزء من رأس مالها للاكتتاب العام، إضافة قوية إلى موقفها المالي، وسترفع من مكاسبها لتضاف إلى عوائدها المتوقع أن تحققها من أنشطتها واستثماراتها الأخرى القائمة حاليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:39 am

"الطيار" تؤجل طرح 30 % من أسهمها للاكتتاب وتترقب رخصة جوية

رويترز - 05/09/1427هـ
أكد ناصر الطيار المدير التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر والسياحة، أن المجموعة أجلت إلى العام القادم خططا لطرح عام أولي انتظارا لنتيجة منافسة للحصول على ترخيصين لتسيير رحلات جوية محلية.
وقال ناصر الطيار في مقابلة أمس الأول "كان من المفترض طرح الأسهم منتصف عام 2006 لكن بما أننا إحدى الشركات المتنافسة على ترخيصين للنقل الجوي الداخلي رأينا الانتظار لأن الكثير من الأشياء قد تتغير".
وأضاف الطيار أن المجموعة تعتزم طرح حصة 30 في المائة في إصدار عام أولي لجمع 300 مليون ريال (80 مليون دولار) لتمويل توسعة شبكتها ونشاط النقل الجوي.
ويبلغ رأسمال مجموعة الطيار للسفر حاليا 150 مليون ريال. وبحلول وقت
الطرح العام الأولي ستكون الشركة زادته إلى مليار ريال عن طريق إصدار أسهم جديدة لمستثمرين قائمين وضم مستثمر جديد.
وامتنع الطيار عن تسمية المستثمر الجديد لكنه قال إنه سيسهم بمبلغ
550 مليون ريال في رأس المال. وقال إن الشركة ومقرها الرياض قد تشتري ما يصل إلى 20 طائرة متوسطة الحجم من شركة بوينج أو إيرباص إذا فازت بالترخيص.
وتصدر الحكومة السعودية في نهاية العام ترخيصين للنقل الجوي الداخلي
تتنافس عليهما أكثر من عشر شركات. وسيسمح الترخيصان للشركات بتسيير رحلات دولية بعد عامين.
وأصدرت سلطات الطيران المدني السعودية العام الماضي ترخيصين لتقديم
خدمات النقل الداخلي واضعة نهاية لاحتكار الخطوط الجوية العربية السعودية المملوكة للدولة للسوق.
ووفقا لموقع الشركة على الإنترنت فإن مجموعة الطيار المملوكة بنسبة 60
في المائة لعائلة الطيار - هي أكبر شركة سفر خاصة في المملكة وتتجاوز مبيعاتها 350 مليون دولار. وقال الطيار عن عمليات شراء محتملة "إذا اخترنا إيرباص ستكون الطائرة إيه 320، وإذا كانت بوينج سنختار طراز 737- 800".
ويتوقع أن تشهد سوق الطيران الخاص منافسة شديدة خلال الفترة المقبلة بين الشركات الراغبة في تقديم هذه خدمة الطيران منخفض التكاليف، خاصة أن "الخطوط السعودية"، كشفت عن عزمها توفير خدمة الطيران المنخفض التكاليف لمسافريها إلى جانب خدماتها الحالية، والدخول في منافسة مع الشركات في هذا المجال.
كما توقع اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط، أن يصل حجم أعمال سوق الطيران الخاص بحلول عام 2012 إلى 800 مليون دولار مقارنة بـ 400 مليون دولار حالياً. وتستحوذ منطقة الخليج على 80 في المائة، وبقية دول المنطقة على 20 في المائة من حجم قطاع الطيران الخاص، فيما تستحوذ السعودية على النصيب الأكبر بنسبة 50 في المائة تليها الإمارات 25 في المائة. وأضاف اتحاد الطيران أن عدد طائرات رجال الأعمال في الشرق الأوسط حالياً يقدر بنحو 300 طائرة، ومن المتوقع أن يرتفع في السنوات الخمس المقبلة بنسبة لا تقل عن 25 في المائة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:40 am

البنك الهولندي مدير الاكتتاب
طرح 30٪ من أسهم شركة الكفاح لمواد البناء في الربع الأول من العام المقبل

الرياض 25-8-1427
وقعت شركة الكفاح لمواد البناء المحدودة المختصة في إنتاج وصناعة مواد ومعدات البناء اتفاقية تفاهم مع البنك السعودي الهولندي، ليكون مستشارا ماليا ومتعهدا للتغطية ومديرا لطرح نسبة من رأسمالها للاكتتاب خلال الربع الأول من العام المقبل بعد موافقة الجهات المعنية. ووقع الاتفاقية من الطرفين كل من سليمان العفالق رئيس مجلس إدارة شركة الكفاح لمواد البناء وخيل خان فان العضو المنتدب في البنك السعودي الهولندي. وأكد سليمان العفالق رئيس مجلس إدارة شركة الكفاح لمواد البناء أن توقيع الاتفاقية مع البنك السعودي الهولندي يعد خطوة أولية لعملية طرح الشركة للاكتتاب، مفيدا أنه ستتبعها إجراءات تقييم الشركة وتقديم أوراقها إلى هيئة سوق المال ووزارة التجارة. وأضاف العفالق أن تحويل الشركة إلى مساهمة عامة وطرح جزء من رأسمالها للاكتتاب يأتيان ضمن تلبية استراتيجيات الشركة لتوسيع نشاطها مستقبلا، تعزيز قاعدة مساهميها، فتح المجال أمامها لتمكينها من تحقيق خططها التنموية لضمان استمراريتها وزيادة مصانعها وفتح أسواق جديدة في عدد من مناطق المملكة ودول الخليج. ولفت إلى أن شركة الكفاح لمواد البناء المحدودة تعد إحدى الشركات الوطنية التي تأسست عام 1973، وتتخصص في إنتاج الخرسانة الجاهزة والطابوق وتصنيع مواد ومعدات البناء، وتلبية طلبات عدد من المشاريع الانشائية والصناعات النفطية والمشاريع الحكومية لخدمة الشريحة العليا من المقاولين. وتابع أن الشركة تملك حاليا خمسة مصانع رئيسية إضافة إلى ستة مصانع فرعية، ويغطي إنتاجها منطقتي الشرقية وحائل وبعض المناطق المجاورة، وبكادر وظيفي يربو على نحو ثلاثة آلاف موظف، وتحقق إيرادات سنوية تبلغ نحو مليار ريال تقريبا. من جهته أكد صالح العفالق نائب رئيس مجلس إدارة الكفاح لمواد البناء المحدودة أن الشركة تسعى إلى زيادة رأسمالها عبر ضخ سيولة مالية فيها من قبل الشركاء. واشار إلى أن ذلك يعتمد على الخطط المستقبلية، متوقعا أن يراوح بين مليار وملياري ريال، مؤكدا أن الشركة تسير على وتيرة تصاعدية تدريجية حيث حققت نموا بلغ أكثر من 50 في المائة بين عامي 2003 و2005 .وأضاف نائب رئيس الشركة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب توقيع الاتفاقية مع البنك السعودي الهولندي أمس في الرياض أن هناك الكثير من التجهيزات والأمور المتعلقة بالاستشارة المالية التي سنجريها مع المستشار المالي للمساعدة في اتخاذ القرارات المناسبة لتقديم الأوراق إلى هيئة سوق المال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:40 am

النعيمي: طرح 4 مصاف للاكتتاب العام في السعودية وتوقع تماسك أسعار النفط

وزير البترول: قادرون على تلبية 50% من زيادة الطلب العالمي«الشرق الاوسط» 12-4-1427
توقع وزير البترول والثروة المعدنية السعودي المهندس علي بن ابراهيم النعيمي، أن تحافظ اسعار النفط خلال بقية هذا العقد على تماسكها، متوقعا استمرار النمو في الطلب على البترول خلال بقية العقد الحالي، وإن كان بنسب تقل عن نسب نموه خلال النصف الأول من هذا العقد.
وأرجع النعيمي ذلك نتيجة لارتفاع أسعار النفط ووجود بعض العوائق أمام الصناعة البترولية العالمية، معددا منها: الضرائب العالمية، وسياسات بعض الدول المستهلكة الرامية إلى تقليص زيادة الطلب على البترول. ألا أنه توقع أن تبلغ الزيادة في الطلب على البترول مع بداية العقد القادم حوالي 6 ملايين برميل يوميا.

وقال الوزير النعيمي في كلمة ألقاها أمام ندوة بناء المستقبل في الرياض، إن السعودية ساهمت خلال النصف الأول من العقد الحالي بتوفير 25 في المائة من إجمالي الزيادة في العرض من البترول على المستوى العالمي، حيث ارتفع إنتاج السعودية من البترول من 7.7 مليون برميل يوميا في أواخر 1999 إلى 9.5 مليون برميل يوميا حاليا.

وأكد النعيمي أنه لا يساوره شك في أن الدول المنتجة للبترول وفي مقدمتها السعودية، قادرة على تلبية الزيادة في الطلب بسهولة، قائلا ان بلاده لديها حاليا طاقة إنتاجية فائضة تصل إلى 1.8 مليون برميل يوميا، فضلا عما سيضاف إلى هذه الطاقة الانتاجية خلال السنوات الثلاث المقبلة، أي ان السعودية وحدها قادرة على تلبية 50 في المائة من زيادة الطلب العالمي بحلول عام 2010.

وقال الوزير إنه على إطلاع ومعرفة بخطط العديد من الدول المنتجة الأخرى التي تعمل على زيادة طاقتها الانتاجية، وان هذه الجهود ستمكن السعودية وبقية دول الأوبك من الاحتفاظ بطاقة إنتاجية فائضة طوال هذا العقد والعقد القادم.

وبشأن المشروعات المستقبلية التي ستنفذها السعودية في مجالات البترول والتعدين والتي سيتم انجازها قبل نهاية العقد الحالي، عدد الوزير النعيمي 7 مجالات أولها الاستثمار في مجالات استكشاف وانتاج البترول والغاز، حيث ذكر أن شركة أرامكو السعودية تمكنت من اكتشاف العديد من حقول البترول والغاز خلال السنوات الماضية، بحيث تجاوزت تعويض ما تم إنتاجه خلال هذه السنوات إلى زيادة كميات الاحتياطات من البترول والغاز بشكل تدريجي.

وأضاف أن عمليات التنقيب توصلت بالفعل إلى نتائج أولية مبشرة، وأن الشركات العالمية التي تنقب عن الغاز في الربع الخالي بدأت أعمال الحفر في بعض المناطق بعد انجازها مسوحا سزموغرافية (مسح زلزالي) في مناطق بكر شاسعة، معبرا عن التفاؤل بالنتائج.

وأشار النعيمي فيما يتعلق بمجال إنتاج البترول والغاز في السعودية التي تنفذ خطة لرفع طاقتها الانتاجية من النفط الخام إلى 12.5 مليون برميل يوميا، إلى أنها ستستمر في رفع طاقتها من الميثان على 7.2 مليار قدم مكعبة في عام 2009 بزيادة 90 في المائة عما كانت عليه في 2000، وأيضا سترفع إنتاجها من الإيثان ليصل الى مليار قدم مكعبة في ذات العام بزيادة 162 في المائة عما كانت عليه في عام 2000.

وقال إن «أرامكو السعودية» تعمل حاليا بالتعاون مع شركة سوميتومو اليابانية على تطوير مصفاة رابغ لتصبح أول مجمع تكرير وبتروكيماويات في السعودية، وسيتم كذلك تطوير مصفاة رأس تنورة بمشاركة دولية لتصبح هي الأخرى مجمعات لتكرير وانتاج المواد البتروكيماوية، حيث سيتم البدء في التطوير العام المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم طرح نسبة من أسهم المشروعين لاكتتاب العام.

وتطرق الوزير السعودي إلى أنه سيتم إنشاء مصفاتين جديدتين مع شركاء دوليين في كل من الجبيل وينبع، على أن يتم طرح نسبة جيدة من هذه المشروعات ايضا لاكتتاب المواطنين السعوديين، إضافة الى عدة مشروعات لزيادة الطاقة التكريرية للمصافي المحلية والمصافي المشتركة في كل من الرياض وينبع والجبيل.

وقال إن السعودية ستشهد زيادة في انتاج البتروكيماويات، وسيتم دعم صناعة الخدمات المصاحبة للبترول والطاقة، وتطوير القوى البشرية، وتطوير النشاط التعديني بما في ذلك طرح 50 في المائة من رأسمال شركة معادن للاكتتاب العام بنهاية العام الحالي. وأبان أن صورة الجانب المتعلق بانتاج البترول «الخام» مطمئنة إلى حد كبير. لكنه ذكر أن هناك قلقا حول مدى توفر طاقة تكريرية على المستوى العالمي خلال السنوات الأربع المقبلة، وذلك في ضوء انخفاض الاستثمار في صناعة التكرير خلال العقدين الماضيين نتيجة تدني عوائد هذا القطاع، وبسبب الأنظمة الحكومية المتشددة في الدول الصناعية الرئيسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:41 am

السعودية: إطلاق «الوطنية لخدمات البترول» الأحد المقبل برأسمال 400 مليون دولار

تطرح 30 في المائة للاكتتاب العام

الشرق الاوسط 2-5-1427
يعلن في الخبر يوم الاحد المقبل، عن انشاء الشركة الوطنية لخدمات البترول برأسمال يبلغ مليارا ونصف المليار ريال (400 مليون دولار). وأوضح رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية لخدمات البترول أحمد بن محمد الصانع لـ«الشرق الأوسط»، أن ملكية الشركة تعود الى مؤسسين سعوديين وقطريين واماراتيين، مشيرا الى أنهم حصلوا على الموافقة النهائية لطرح 30 في المائة منها للاكتتاب العام في سوق دبي المالي، ومن المتوقع أن يتم طرحها مع نهاية العام الميلادي الجاري، مؤكدا أنهم ينوون طرحها للاكتتاب العام في السوق السعودي خلال الفترة المقبلة، حيث بدأت الترتيبات الأولية للحصول على الموافقة لطرحها للاكتتاب. وقال الصانع إن الشركة نشأت بعد اندماج ست شركات كبرى متخصصة في الخدمات النفطية لها خبرة في المجال تصل الى أكثر من 25 سنه، اضافة الى أن لديهم توجها للاندماج مع شركات كبرى من عمان والكويت.
ومن المنتظر أن يبلغ رأس مال الشركة عند اندماج هذه الشركات معها ما يقارب ملياري ريال.

وأكد الصانع أن الشركة الوطنية لخدمات البترول، قامت بتعيين شركة عالمية متخصصة في مجال إعادة هيكلة ودمج الشركات، فنتج عن ذلك نمو سريع في نشاطات الشركة واستغلال لمواردها، مضيفا أنهم لم يتوقفوا عند هذا الحد، بل قامت الشركة بتوقيع اتفاقية مبدئية في ابريل (نيسان) الماضي بشراء 50 في المائة من سادفيا الالمانية لتصنيع الحفارات وجميع المعدات البترولية، مؤكدا أن النمو السنوي في حجم عمليات الشركة يبلغ أكثر من 30 في المائة سنويا. وقال الصانع إن أهمية الطاقة عالميا واعتماد العالم على منطقة الخليج لتأمين احتياجاته من الطاقة ولمنافسة الشركات العالمية، سرّع في إنشاء تكتل بين شركات الخدمات النفطية وتحقيق الاندماج بين الشركات المحلية في منطقة الخليج، وأضاف في عام 2004 حصل اندماج بين مجموعة الصانع ممثلة في شركة الصانع لحفر الآبار في السعودية التي أنشئت في عام 1975 ومجموعة الدليمي ممثلة في الشركة الوطنية لصيانة آبار النفط في قطر التي انشئت في عام 1988.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:42 am

تأسيس مصنع اسمنت في جدة..وطرح50٪ من أسهمه للاكتتاب

الرياض - 2-8-1427
أعلن مصنع اسمنت شرق الشمال أمس في جدة عن طرح 60 مليون سهم للاكتتاب في المساهمة المغلقة تمثل 50 في المئة من أسهم المصنع، والذي يبلغ رأس ماله 1,2 مليار ريال.
وأكد ل «الرياض» مساعد الجويعد الرئيس التنفيذي للمصنع، أن الاكتتاب للمساهمة العامة سيكون بعد سنتين من الآن، مشيرا إلى أن بنك البلاد المشرف على الاكتتاب خلال هذه المدة المطروحة للأسهم المغلقة، تحت حساب «الأمانة».

وأبان أن المصنع يعد الأول في الشرق الأوسط من حيث التقنية المتقدمة والذي بدوره سيحافظ على البيئة وحماية المجتمع من التلوث المصنعي، مضيفا أن مجموعة «باوتيك الإماراتية» هي التي ستقوم بكافة الإشراف على التقنية والتشغيل وإدارتها حتى بداية العمل الفعلي للمصنع.

وأوضح الرئيس التنفيذي أنه في منتصف شهر شوال المقبل، سيتم الإعلان رسميا عن أسماء المكتتبين في المصنع في فندق «فورسيزونز» الرياض، إضافة إلى نشر كافة التفاصيل عن المصنع والمؤسسين ونسبة طرح الأسهم للاكتتاب العام.

وأشار الجويعد إلى أن المصنع متخصص في إنتاج الأسمنت «البورتلاندي» وتبلغ طاقة إنتاجيته السنوية 1,4 مليون طن. مبينا انه سيتم طرح الأسهم للاكتتاب المغلق بواقع 13 ريالا موزعة على قيمة السهم 10 ريالات و3 ريالات مصاريف إدارية وتسويقية، وسيبدأ العمل بعد الانتهاء من توقيع العقد مع مجموعة «باوتيك الاماراتية» في المرحلة الثانية وبدورها ستكون بداية التوريد، ويظم المصنع 280 عاملا.

من جهته قال رباح الشمري رئيس اللجنة التأسيسية للشركة ورئيس مجلس إدارة شركة باوتيك الإماراتية، ان شركته ستتولى مرحلة التصميم والإنشاء والتشغيل بالتعاون مع مجلس الإدارة واستكمال المرحلة الثانية فور توقيع العقود والإعلان عنها في حينها.

وخلص الشمري إلى القول ان المخزون الموجود في المصنع من المواد الأولية يكفي ل 50 عاما تقريبا، إضافة إلى أن السعودية مقبلة على أعمال استثمارية مهمة للغاية، من بينها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، معتبرا في الوقت ذاته أنه في المرحلة الأولى قدم عمل الخرائط الجيولوجية والطبوغرافية والفنية وتم تطبيقها مع أنظمة وزارة البترول والثروة المعدنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:42 am

برأسمال ثلاثمائة مليون ريال وطرحها للاكتتاب العام قريباً
الإعلان عن إنشاء شركة القصيم للتعمير والتطوير ببريدة

27-7-1427
أعلن رجل الأعمال المعروف عبدالرحمن بن صالح الشتيوي عن إنشاء شركة جديدة تحمل اسم (شركة القصيم للتعمير والتطوير) برأس مال يبلغ (300.000.000) مليون ريال سعودي، وهي شركة مساهمة مقفلة (تحت التأسيس) تتخذ من مدينة بريدة مقراً لها..
وأشار الشتيوي إلى أن فكرة الشركة جاءت بمبادرة منه وبمباركة من المؤسسين هدفاً في المساهمة بسد الفجوة الماثلة في الوحدات العقارية نتيجة للطلب المتنامي في المملكة العربية السعودية في ظل النمو السكاني المتزايد وللهجرات الداخلية من القرى والأرياف إلى المدن.
وأضاف الشتيوي إلى أن الشركة تضطلع برسالة سامية تتمثل في التعاون مع القطاع المالي والمصرفي لإنشاء مساكن ملائمة وميسرة لمختلف مستويات دخل سكان المملكة، وكذلك إضافة شركة عقارية متميزة إلى السوق المالية السعودية.
وأوضح الشتيوي أنه قد تم الانتهاء في دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع بواسطة مكتب الدراسات الاقتصادية بالرياض. كما تم الانتهاء من صياغة نظام الشركة الأساسي وتحديد أسماء المؤسسين المتوقع رفع كشف بأسمائهم للوزارة وهم من رجال الأعمال الذين لهم سمعة كبيرة بالمملكة.
وأفصح الشتيوي عن عزم الشركة طرح جزء من رأسمالها للاكتتاب العام، وذلك فور استكمال الإجراءات النظامية، تمهيداً لإدراجه في سوق الأسهم السعودية.
كما تحدث الشتيوي عن استراتيجية الشركة ورؤيتها المستقبلية وأهدافها ونظرتها لسوق العقار، وذلك في ثنايا اللقاء الخاص الذي أجرته الجزيرة معه، وننشره بمشيئة الله غداً الأحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:43 am

«الوطنية لنقل الكيماويات» السعودية تتجه لرفع رأسمالها وطرح 30% للاكتتاب نهاية العام

إبرام عقود مع «شينا» الكورية لبناء 6 ناقلات بقيمة 301 مليون دولار
الشرق الاوسط 17-5-1427

أعلنت الشركة الوطنية لنقل الكيماويات، أمس، عن اتجاهها لطرح 30 في المائة من رأسمالها للاكتتاب العام، ويبلغ رأسمال الشركة حاليا 500 مليون ريال (133 مليون دولار)، وتدرس الشركة زيادته قبل عملية الطرح بحيث يتم طرح 30 في المائة من رأس المال المعدل.
وكشف فيصل سعود الصالح، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لنقل الكيماويات، أن شركة نقل الكيماويات هي شركة ذات مسؤولية محدودة حاليا برأسمال 133 مليون دولار، وهناك قرار اتخذ بداية العام الحالي لتطوير اسطول الشركة ورفع رأسمالها، وقد قرر الشركاء طرح حصة من رأسمال الشركة للاكتتاب العام، كاشفا أن خطة الشركة أيضا ستتم جزئيا أيضا عبر التمويل التجاري من خلال البنوك التجارية، وأن الشركة تتفاوض حاليا مع عدة جهات تمويلية بينها مجموعة سامبا المالية وبنك الرياض وبنك بي ان بي باريباس، والشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، وغيرها من المصارف، مشيرا إلى أن الخيارات لا تزال مفتوحة تبعا لمصالحها. وقال الصالح ان المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل أنهى تقريبا دراسة الملف حيث تم تقييم الشركة، وتم التعرف على الاحتياجات المستقبلية بناء على الخطة الخمسية، وسيتم بعد عرض الملف على هيئة سوق المال، النظر في حجم الزيادة في رأس المال.

جاءت تصريحات رئيس مجلس إدارة الوطنية لنقل الكيماويات للصحافيين، أمس، بعد إبرام الشركة اتفاقية مع شركة شينا لبناء السفن الكورية لعقود بناء 6 ناقلات للكيماويات بقيمة إجمالية تصل إلى 1.13 مليار ريال (301 مليون دولار)، وتضمنت العقود سفنا إضافية كخيار للشركة يتم الإعلان عليها في وقت لاحق على أن تكون بذات سعر الصفقة الحالي ، وسوف يبدأ استلام السفن الست اعتبارا من عام 2009.

وأضاف الصالح أن خطة الشركة هي أن تضاعف أسطولها الحالي بحيث يحتل الترتيب الثالث على المستوى العالمي، وأن توقيع هذه العقود هو تنفيذ لاستراتيجية الشركة في تنمية أسطولها من الناقلات وتعزيز مكانة الشركة محليا وعالميا في هذا المجال، مشيرا إلى أنه في حين أن الشركة لديها شراكات استراتيجية، بينها شراكة مع ادوفل النرويجية، فإن هناك تحالفات تقوم الشركة بدراستها في السعودية وعالميا. وحول أداء الشركة التشغيلي خلال النصف الأول من العام الحالي، قال ان نتائج النصف الأول تقارب المتوقع، وهي أفضل من نتائج العام الماضي، وكانت الشركة قد حققت 65 مليون ريال (16.3 مليون دولار) كأرباح صافية للعام الماضي.

ومن جانبه، قال عبد الله مهنا المهنا، ان الشركة لديها ثلاثة محاور استراتيجية لاستثمار معدلات التوسع في صناعة الكيماويات العالمية تتمثل المحاور في تشغيل أصول الشركة بناء على عقود طويلة ومتوسطة المدى، وتقوية التحالفات مع الشركات العالمية، وأخيرا تفعيل دور الشركة في السوق الفوري للكيماويات.

وأضاف ان الناقلات الست الجديدة سوف يجري بناؤها في أحواض شركة شينا لبناء السفن الكورية تحت مواصفات عالمية وقياسية أهمها التصفيح المزدوج ويبلغ حجم الناقلة الواحدة 45 ألف طن وسعتها 53.2 متر مكعب وعدد خزاناتها 22 خزانا وسرعتها 15 عقدة بحرية في الساعة، ويبلغ طولها 183 مترا، وعرضها 32.2 متر.

وقال ان الشركة الوطنية لنقل الكيماويات تأسست في عام 1999 برأسمال 500 مليون ريال مملوكة لكل من الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري بواقع 80 في المائة، فيما تمتلك شركة سابك النسبة المتبقية. وتمتلك الشركة أسطولا ضخما من الناقلات المتخصصة لنقل الكيماويات تبلغ طاقته الحالية حوالي 673.3 ألف طن ساكن وعدد 17 ناقلة «تتضمن 6 ناقلات تحت البناء حاليا» حيث ترتفع طاقة الأسطول إلى حوالي المليون طن ساكن وعدد 23 ناقلة بعد استلام الناقلات الست الجديدة خلال عام 2009 ـ 2010.

وقال في تصريحات لـ«الشرق الاوسط»، ان تكلفة بناء السفن ارتفعت بشكل حاد خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الشركة اشترت سفنا مشابهة قبل سنوات بواقع 32 مليون دولار للباخرة الواحدة، فيما بلغت قيمة الناقلة في عقد لاحق 40 مليون دولار، وتبلغ قيمة الناقلة في الصفقة الجديدة حوالي 50 مليون دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:44 am

مصفاة نفط في الجبيل بشراكة فرنسية وطرح 30 % للاكتتاب العام

الاقتصادية 24/04/1427هـ
وقعت شركتا أرامكو السعودية وتوتال الفرنسية مذكرة تفاهم لإنشاء مصفاة في الجبيل بطاقة تكريرية 400 ألف برميل في اليوم، وبتكلفة تبلغ 22.5 مليار ريال (ستة مليارات دولار). وسيتم تصميم المصفاة المقترحة بحيث تكون قادرة على معالجة الزيت الخام العربي الثقيل وتحويله إلى منتجات مكررة عالية الجودة تفي بالمواصفات الحالية والمستقبلية للمنتجات، ومن المقرر بدء العمل فيها عام 2011.
واتفقت "أرامكو" و"توتال" على إنشاء شركة مشتركة، تملك بموجبها كل منهما ما نسبته 35 في المائة من المشروع، على أن يتم طرح 30 في المائة من أسهم المشروع للاكتتاب العام وفقا للوائح التنظيمية.

وفيما يلي مزيدا من التفاصيل:

وقعت أمس شركتا أرامكو السعودية وتوتال الفرنسية مذكرة تفاهم لإنشاء مصفاة في الجبيل بطاقة تكريرية 400 ألف برميل في اليوم، وبتكلفة تبلغ 22.5 مليار ريال (ستة مليارات دولار). وسيتم تصميم المصفاة المقترحة بحيث تكون قادرة على معالجة الزيت الخام العربي الثقيل وتحويله إلى منتجات مكررة عالية الجودة تفي بالمواصفات الحالية والمستقبلية للمنتجات، ومن المقرر بدء العمل فيها عام 2011.
واتفقت "أرامكو" و"توتال" على إنشاء شركة مشتركة، تملك بموجبها كل منهما ما نسبته 35 في المائة من المشروع، على أن يتم طرح 30 في المائة من أسهم المشروع للاكتتاب العام وفقا للوائح التنظيمية.
وستقوم "أرامكو" السعودية بإمداد المشروع بـ 400 ألف برميل في اليوم من الزيت الخام العربي الثقيل، فيما تتولى الشركتان معاً تسويق إنتاج المصفاة.
وتنص مذكرة التفاهم على اتفاق "أرامكو" السعودية و"توتال" الفرنسية على الخطوط العريضة للمشروع ومواصفاته، وعلى مجموعة كبيرة من أهم الشروط الفنية والتجارية والقانونية والمالية.
واتفق الطرفان على الإسراع بوتيرة العمل في المشروع قدر المستطاع، إجراء دراسة مشتركة شاملة للأعمال الهندسة المبدئية والتصميم، أما الوثائق النهائية لتنفيذ المشروع فسيتم التفاوض حولها بالتزامن مع هذه الدراسة.
وأعرب عبد الله بن صالح جمعة رئيس "أرامكو" كبير إدارييها التنفيذيين عن تطلعه إلى أن تكلل جهود تطوير المشروع المقترح بالنجاح الكبير. وقال "يجسد المشروع عدة أبعاد اقتصادية مهمة، فهو فرصة ممتازة لدعم استراتيجية الشركة الرامية لتعزيز جهود المملكة حيال استقرار أسواق الطاقة، تحقيق قيمة مضافة من صناعة النفط الوطنية حيث سيتم تكرير وتصنيع كميات ضخمة من المنتجات الهيدروكربونية محليا وتصديرها لأسواق العالم". وأضاف أن المشروع يسعى لجذب استثمارات أجنبية ضخمة لتنمية الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى اعتزاز "أرامكو" بأن يكون لها عبر هذا المشروع إسهام مميز في مرحلة تشهد انتعاشة اقتصادية كبيرة، مقرونة بجهود طموحة نحو تنمية مستقبلية ناجحة. وقال إن الشركتين تعملان في مشروع جنوب الربع الخالي، وهو من أبرز مشاريع الطاقة في العالم، للتنقيب عن الغاز الطبيعي وإنتاجه لتلبية التطور المرتقب في قطاع الصناعة في المملكة، مبينا أن هذا التعاون أثبت أن الشركتين تعملان بانسجام وفعالية، وهما الآن على عتبة شراكة جديدة لإنتاج المزيد من المنتجات المكررة لتصديرها من شاطئ الخليج إلى المستهلكين في العالم.
وأكد رئيس شركة أرامكو أن قطاع التكرير يعد من أكثر القطاعات المتأثرة بنقص الاستثمارات النفطية، فالزيت الخام ذي فائدة محدودة بالنسبة للمستخدم النهائي العادي قبل تكريره وتحويله إلى منتج مفيد، وأن "أرامكو" تقوم حاليا بزيادة قدراتها على تلبية طلب المستخدم النهائي. وتابع، من هنا تكتسب الاستثمارات في مجال التكرير والتوزيع ( مثل مصفاة التصدير في الجبيل) أهمية بالغة، حيث انبرت شركتا أرامكو وتوتال، بنظرتهما المستقبلية، للعمل بجد على مواجهة مثل هذا التحدي. وعبر الجمعة عن تطلعه أن تسد المصفاة النقص الهائل في طاقة التكرير، وستعالج مشكلة عدم التلاؤم بين أنواع الزيت الخام المتوافرة وقدرات المصافي التصميمية، وهذا ما يؤثر سلبا في استقرار الأسواق العالمية اليوم، على حد تعبيره. وأبان أن التوقيع على مذكرة هذا المشروع يعتبر خطوة مهمة في الاستجابة المشتركة للتحديات الملحة، كما يعبر عن ثقة "أرامكو" في جدوى الشراكة وأهمية استقرار السوق.
وأضاف "ما زال علينا الكثير مما ينبغي عمله قبل أن يصبح هذا المشروع حقيقة، وسيبدأ الفريق المختص التركيز على دراسات الجدوى والاتفاقيات التجارية والفنية لبناء مصفاة عالمية الطراز تنتج العديد من المنتجات المكررة عالية الجودة، المتوائمة مع أفضل المعايير البيئية، لتوزع على العملاء في مختلف أنحاء العالم".
من جانبه، أعرب تيري ديماري رئيس مجلس إدارة شركة توتال كبير إدارييها التنفيذيين، عن سعادته باختيار "أرامكو" السعودية لشركته لبناء هذه المصفاة التحويلية التي تدعم طاقة المملكة للوفاء باحتياجات الأسواق المختلفة، مشيراً إلى أن الاتفاق يدعم حضور "توتال" في المملكة، فيما يقوي هذا المشروع طويل المدى أواصر تعاونها الوثيق مع أرامكو السعودية.
من ناحيته، أوضح عصام البيات نائب الرئيس لتطوير الأعمال الجديدة أن هذا المشروع الذي بدأ التجهيز له قبل عام بإجراءات اختيار الشريك التي انطوت على كثير من الجهد والتحدي، غير أنها كانت مع ذلك ماتعة وشائقة. وأوضح "سلكنا طريقة منهجية لضمان اختيار عادل وشفاف لهذا الشريك، ثم قررت "أرامكو" في نهايتها أن تكون توتال هي شريكها نظراً للتوافق الكبير بين أهداف الشركتين من وراء هذا المشروع المهم".
وأشار إلى أن الشريكين يريان أن الاستثمار في التكرير له جاذبيته الاقتصادية ويضيف قيمة إلى المساهمين فيه، وأن إنشاء مصفاة داخل المملكة سيتيح الفرصة للاستفادة من الميزات التنافسية للمملكة المتمثلة في توافر المصدر المستقر للزيت الخام، البنية الأساسية الجيدة، والموقع الاستراتيجي الذي يسمح بخدمة أسوق متعددة. وقال البيات إن انتشار إعلانات عن مشاريع تكريرية أخرى حول العالم وفي المنطقة، ولّد لدينا مساعي جادة لضمان السبق لمشروعنا ومشروع ينبع، مضيفا أنه من خلال تحركاتنا الدؤوبة والسريعة، سنستطيع تأمين احتياجاتنا في مجال الهندسة والمشتريات والإنشاءات قبل المشاريع المنافسة، كما أن قوة المكانة التي نتمتع بها كراعين للمشروع تتيح لنا ترتيبات تمويلية جذابة.
وتعد شركة توتال الفرنسية رابع أكبر شركة عالمية متكاملة في مجال الزيت والغاز تطرح أسهمهما للتداول العام. وتمارس الشركة جميع أعمال الزيت والغاز في أكثر من 130 دولة، بدءاً بالتنقيب والتطوير والإنتاج إلى معالجة الغاز والتكرير والتسويق وتجارة الزيت الخام والمنتجات النفطية والشحن.
وهي أيضا إحدى الشركات العالمية في إنتاج الكيماويات، وتملك حصصاً في مناجم للفحم ومرافق للتوليد المشترك وتوليد الكهرباء. وإضافة إلى ذلك تساعد توتال في تأمين مستقبل الطاقة من خلال التزامها بتطوير مصادر للطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية والكهروضوئية. وتصب خبرات موظفيها البالغ عددهم 95 ألف موظف في جميع مناحي الصناعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدرالمدينه
مراقب المنتديات الرياضيه
مراقب المنتديات الرياضيه
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد   الجمعة أغسطس 10, 2007 11:44 am

تقرير: "أكوا باور" تدرس طرح أسهمها في السعودية

رويترز: - 16/06/1428هـ
أكد تقرير اقتصادي أمس أن شركة أكوا باور بروجكتس تدرس طرح أسهمها في سوق المال السعودية وبيع سندات إسلامية (صكوك) لتمويل مشاريع. ونسب التقرير الصادر عن "ميد" إلى رشيد الرشيد عضو مجلس الإدارة المنتدب لـ "أكوا باور" قوله إن الشركة التي تطور مشاريع للكهرباء والمياه وتتخذ من السعودية مقرا لها قد تبيع ما يصل إلى 30 في المائة من أسهمها بحلول بداية 2008. وأضاف دون أن يذكر تفاصيل أن الشركة ربما تبيع أيضا صكوكا لتمويل إنفاق على المشاريع قدره 1.5 مليار دولار سنويا. وتشارك "أكوا باور" في مشاريع تتضمن أكبر محطة في العالم للكهرباء وتحلية مياه البحر ويطلق عليه "مرافق" وتوسعة مشروع محطة الشعيبة للماء والكهرباء وكلاهما في السعودية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شركات لم تطرح للتداول موضوع متجدد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء طيبة :: المنتديات الاقتصادية :: منتدى الاسهم-
انتقل الى: